كيف نختار الكلمات المفتاحية ؟


اولا يجب ان نعرف ما هو القصد بالكلمات المفتاحية – keywords ؟

عندما يقوم الشخص بالدخول الى احد محركات البحث من اجل البحث عن معلومة او خدمة معينة، فانه يقوم بكتابة كلمات من اجل ان يقوم محرك البحث بعرض النتائج الملائمة، هذه الكلمات تدعى بالكلمات المفتاحية.

تعتبر الكلمات المفتاحية حجر الاساس لعالم اشهار المواقع لانه من خلال هذه الكلمات يصل الزوار الى المواقع.

من الضروري جدا ان تكون الكلمات المفتاحية للموقع ملائمة للموضوع الذي يعرضه او يقدمه، ومثال على كلمات مفتاحية مهمة لموقع يتخصص بالطب البديل : الطب البديل، العلاج بالاعشاب، التداوي بالاعشاب، طب الاعشاب، العلاج بالطاقة، دليل الطب البديل، الطب النبوي الخ..

نعرض امامكم بعض النصائح في كيفية اختيار الكلمات المفتاحية للموقع :

1. حاول ان تعرف ما هي الكلمات المفتاحية التي تناسب موقعك واي كلمة تناسب وصف موقعك .

2. يجب ان تعلم انه من الافضل ان تكون كلماتك المفتاحية محددة وليست عامة، مثال: ان كنت صاحب موقع صيدلية يتحدث عن الادوية فمن غير المفضل ان تضع كلمة “دواء” ككلمة مفتاحية لان كلمة دواء تعتبر كلمة عامة ومن اجرى البحث بواسطة هذه الكلمة من الممكن ان يحصل على نتائج كثيرة عامة ومتنوعة وغير محددة، لكن كلمة “ادوية للتنحيف” تعتبر كلمة محددة وتظهر ايضا نتائج محددة والتنافس يكون اقل من اجل ترتيب نتائج البحث، اي ان الاحتمال ان تحصل على ترتيب مرتفع لموقعك عند البحث على كلمة محددة وليست عامة يكون اكبر من الكلمات المفتاحية العامة والشاملة.

3. من المهم ان يكون توازن بين الكلمات الشائعة والكلمات التي لا يبحث عنها احد.

4. حاول ان تمتنع عن اختيار كلمات مفتاحية غير ملائمة او لا دخل لها بموضوع الموقع، هناك الكثير من اصحاب المواقع يسجلوا كلمات مفتاحية بعدة كل البعد عن موضوع الموقع بهدف جلب اكبر عدد من الزوار حتى ولو كان الموضوع لا يعنيهم، لذا تجنب هذه الطريقة لانها غير مجدية في عالم اشهار المواقع .

5. عند اختيار كلمات مفتاحية للموقع من اجل اشهاره من المفضل ويحبذ جدا ان تسجل جميع الامكانيات التي من الممكن ان تكتب بها الكلمات، القصد هنا كتابة حتى الكلمات بصياغة املائية خاطئة لانه الكثير من المرات يكون المستخدم على عجلة من امره اثناء كتابة الكلمة او يخطئ في املائها، لذا من الجيد جدا ان تكتب ايضا الاخطاء الشائعة لبعض الكلمات .

6. مفضل جدا ان تقوم بتوزيع الكلمات المفتاحية على كل الموقع في الوصف وفي المحتوى المنشور ولكن يجب التشديد على عدم المبالغة في تكرار الكلمات المفتاحية، لان المبالغة من الممكن ان يتعرف عليها محرك البحث كاحتيال من اجل اشهار الموقع وبالتالي تتم معاقبة الموقع اما حذفه او تخفيض ترتيبه من بين المواقع.

نصيحتنا من اجل اشهار افضل التي نقدمها في نهاية هذا المقال ، اكتب دائما محتوى الصفحة من دون ان تلتفت لمحرك البحث وللكلمات المفتاحية ولاحقا بعد الانتهاء من الكتابة قم باضافة الكلمات المفتاحية لهذه الصفحة من دون ان تؤثر سلبا على مضمون محتوى الصفحة.

نشر في بواسطة ريم مزاريب في مرشد SEO اكتب تعليق

اكتب تعليق

  • يمكن الاتصال بنا للاستفسارات او الملاحظات عبر كتابة رسالة من هنا
    اتصل بنا