كيف يؤثر Class C على قيمة الروابط ؟

يتكون عنوان الـ IP من اربع مقاطع : المقطع1، المقطع 2، المقطع 3، المقطع 4 ، كل مقطع من بين هذه المقاطع يسمى Class.
مثال: Class A, Class B, Class C, Class D مثال واقعي: 193.167.86.40، في هذا المثال الرقم 86 هو عبارة عن الـ Class C .
لو كان امامنا عدة عناوين IP والـ Class C فيها مختلف عندها من الممكن ان نفترض ان هذه المواقع موجودة على سيرفرات مختلفة.

ولكن ما علاقة كل ذلك باشهار المواقع؟

قبل ان نتحدث عن العلاقة بين الـ Class C واشهار المواقع يجب ان نعود لنتحدث قليلا عن الروابط واهميتها في اشهار المواقع.
من الممكن ان يكون هناك 10000 رابط داخل للموقع (روابط توصل الزوار الى الموقع المرغوب اشهاره من مواقع اخرى) ولكن هذه الروابط من مصدر واحد او بضعة مصادر اخرى.
معروف جيدا في عالم اشهار المواقع ان 100 رابط من 100 مصدر مختلف افضل بكثير من 1000 رابط من مصدر واحد او بضعة مصادر قليلة اخرى.
هناك الكثير من الاشخاص الذي يفتخرون بعدد الروابط الداخلة للموقع، ولكن يجب فحص عدد المواقع المستقلة التي خرجت منها هذه الروابط، وعندما نقول مستقلة فالحديث عندها يدور عن موضوع الـ Class C .

لنعطي مثالا على شخص يملك 50 موقعًا، كل هذه المواقع موجودة على سيرفر واحد وبالتالي جميعها لها نفس عنوان الـIP، لو اراد هذه الشخص بناء موقع جديد واشهاره فانه سوف يقوم باخراج رابط واحد على الاقل من المواقع التي يملكها نحو هذا الموقع الجديد، صحيح ان بعد هذه العملية سوف يدخل الكثير من الروابط الى الموقع الجديد، لكن هل تعتبر هذه الروابط ذات قيمة فعلية حقا؟
ولنعطي مثال ملموس اكثر من ارض الواقع ، لنفرض ان هذه المواقع موجودة على 3 عناوين IP متسلسلة : 188.188.188.1 ، 188.188.188.2، نستطيع ان نلاحظ ان الاقسام الثلاثة من هذه العناوين متشابه والمختلف هو القسم الرابع Class D، في هذا المثال المعطى نستطيع ان نلاحظ ان الـ Class C متشابه، اي ان جميع هذه العناوين هي من نفس مجموعة عناوين الـ IP .

يقوم محرك جوجل بفحص الروابط الداخلة الى الموقع جيدًا، فان كانت هذه االروابط خارجة من نفس الصفحة او من نفس الموقع او من نفس مجموعة Class C ، عندها تخسر هذه الروابط من قيمتها الفعلية من اجل الاشهار.

 

في هذه الحالة هنالك عدة نصائح نقدمها :

  • ان كنت تملك عدة مواقع، فمن المفضل جدا توزيع هذه المواقع على عدة خوادم (سيرفرات) حتى ولو كان الامر مكلف قليلا ولكن الناتج مجزي اكثر من ناحية قيمة الروابط.
  • لكي تتجنب وضع عدة مواقع تتحدث عن نفس الموضوع على سيرفر واحد، وان كنت تملك مثلا 6 مواقع تتحدث عن موضوعين مختلفين، فمن المفضل جدا ان تضع 3 مواقع غير متشابهة من ناحية الموضوع على سيرفر والثلاثة المتبقية ايضا على سيرفر اخر، بذلك تكون الروابط التي تتحدث عن نفس الموضوع موجودة على سيرفرات مختلفة.
  • اذا عرض عليك روابط كثيرة، فمن المفيد جدا ان تقوم بفحص الـClass C لهذه الروابط .
  • قم بالفحص مع شركة الخوادم التي تستضيف مواقعك، فهناك شركات تستطيع ان تقدم لك عدة عناوين IP ذات Class C مختلف.
نشر في بواسطة ريم مزاريب في مرشد SEO, مقالات 2 تعليقات

2 Responses to كيف يؤثر Class C على قيمة الروابط ؟

  1. Arageek

    معلومات حقيقية و مفيدة جداً…. شكراً جزيلاً

     
  2. arabseo

    عفوا… وشكرا Arageek على قراءة المقال والتعليق.

     

اكتب تعليق

  • يمكن الاتصال بنا للاستفسارات او الملاحظات عبر كتابة رسالة من هنا
    اتصل بنا