المحتوى الاصلي واشهار المواقع

هنالك من يقول ان الراوبط هي الاهم في عملية اشهار الموقع، وهناك فئة اخرى تقول ان تحسين الموقع من اجل محركات البحث هي سر نجاح عملية الاشهار، لكن رغم كل هذه الاقوال الا اننا نصر على ان محتوى الموقع صاحب الجودة العالية والاصلي هو الاهم في عملية الاشهار، او بكلمات اخرى المحتوى الجيد هو الملك، حيث انه من السهل جدا اشهار موقع بداخله محتوى جيد .

ما هو القصد بالمحتوى الجيد ؟

المحتوى الجيد هو المحتوى الاصلي الغير منسوخ من اي موقع اخر، تتركز فيه كلمات مفتاحية مهمة، كما انه يقدم معلومات قيمة ومتجددة باسلوب جميل.
من الضروري جدا ان يحرص صاحب الموقع على ان يعرض مواضيعه بصورة خالية من العبارات التسويقية، حتى لا يشعر الزائر ان هدف صاحب الموقع هو فقط تسويق موقعه ليس الا، لان الزوار عادة اذكياء ويستطيعون ملاحظة هذا الامر.

المحتوى الاصلي

من الضروري جدا ان يكون محتوى الموقع او المدونة اصليًا اي لم يتم نسخه او نقله من اي موقع اخر بل حصري للموقع.
يستطيع ان يتعرف جوجل بسهولة بالغة على المحتوى المنسوخ، حتى انه يستطيع ان يميز جملة من ثلاث كلمات كحد ادنى بانها نسخت من موقع اخر، ولو حدث بان قمتم بكتابة مقال وقمتم بنسخه من عدة مواقع ومثال على ذلك جملة من موقع 1 وجملة من موقع 2 وجملة ونصف من موقع 3 حتى نهاية المقال، فالمقال الذي قمتم باعداده او نسخه لن يعتبر مقالا اصليا وسيتعرف جوجل على عملية النسخ، وبالتالي لن يساعد ذلك ابدا في عملية اشهار الموقع بل على العكس سوف يضره جدا.

يقوم محرك البحث جوجل بعرض المواقع التي تحوي بداخلها محتوى اصلي وقيم وغير منسوخ في نتائج متقدمة من صفحات نتئج البحث الذي يقوم به المستخدمون، وعلى الرغم من انه يقوم بارشفة صفحات المواقع ذات المحتوى المنسوخ الا انه يعرضها كنتائج بديلة ذات محتوى متشابه، القصد ان جوجل يتعامل مع الصفحات المنسوخة كمحتوى غير ذي اهمية حقيقية.

كيف نعرف ان محتوى الموقع هو محتوى اصلي؟

يوجد عدة طرق لفحص ذلك ولكن اسهل هذه الطرق وابسطها هي طريقة نسخ مقاطع، حيث نقوم بنسخ مقاطع وجمل من المقال ولصقها في شباك البحث في محرك جوجل ومشاهدة النتائج، فاذا ظهرت صفحات اخرى تحوي نفس المقاطع، فهذا يدل على ان المحتوى ليس اصليا وتم نسخه من مكان اخر، واذا لم تظهر اية نتائج بل نتيجة واحدة فقط وهي الموقع الذي نسخنا منه الجملة فذلك يشير الى ان المحتوى اصلي.

سرقة المحتوى

كيف يعرف جوجل من صاحب المحتوى الاصلي ومن الذي قام بنسخه؟
يعتمد ذلك عادة على الزمن الذي قام فيه محرك جوجل بمسح صفحات الموقع للمرة الاولى، فعلى الغالب المحتوى الاول الذي تم مسحه من قبل جوجل، يعتبر المحتوى الاصلي وكل محتوى نشر من بعد ذلك التاريخ يعتبر محتوى منسوخ.
ولكن هنالك بعض الحالات التي يمنح فيها جوجل ترتيب متقدم لمحتوى موقع كبير وقوي على الرغم من انه ليس اصليا وتم نسخه من موقع اخر صغير وغير مشهور، وذلك لان الموقع القوي بنظر جوجل هو موقع لا يسمح لنفسه بالنسخ من مواقع اخرى وموثوق فيه اكثر، وصاحب PR عالي.
في هذه الحالة على صاحب الموقع التي تم النسخ منه ان يتوجه الى صاحب الموقع الكبير والقوي ويطلب منه ازالة المحتوى المنسوخ!

نشر في بواسطة ريم مزاريب في مقالات 1 تعليق

One Response to المحتوى الاصلي واشهار المواقع

  1. Malaz Madani

    مقال مميز, بالتوفيق انشاء الله

     

اكتب تعليق

  • يمكن الاتصال بنا للاستفسارات او الملاحظات عبر كتابة رسالة من هنا
    اتصل بنا