تحديثات اذار 2012 لمحرك البحث جوجل

تقريبا لا يوجد شخص تعامل مع شبكة الانترنت ولم يجرب ولو لمرة واحدة عملية البحث في محرك البحث جوجل.

على الرغم من هذه النسبة الهائلة  من مستخدمي محرك جوجل للبحث الا ان ليس الجميع يدركون كيفية استغلاله افضل استغلال، كما ان غالبية المستخدمين لا يدركون مقدرة وقوة خوارزمياته، وذلك بحد ذاته يعتبر خسارة للمستخدم، فعلى سبيل المثال، هنالك من لا يعلم بانه وبمساعدة جوجل هنالك امكانية لانشاء رسوم بيانية ثلاثية الابعاد، كما ليس الجميع يعلم امكانية فحص اسعار الرحلات ومن ضمنها اوقات الاقلاع والهبوط ( هذه الخدمة ما زالت في مراحل التطوير).

وهذه تعتبر احدى اهم مميزات جوجل، استمراره في التطوير، حيث يطل علينا بين فترة واخرى بتحديثات جديدة تزيد من نجاعة البحث وتسهل على المستخدمين هذه المهمة.

وفي نهاية شهر اذار 2012 اطلق جوجل مجموعة جديدة من التحديثات تضم 50 تحديثا لن يلاحظها الكثير لانهم لا يقومون بعمليات بحث معقدة ومتقدمة ولكن الاكيد في الامر ان هذه التحديثات تجعل عملية البحث دقيقة اكثر.

ومن اهم هذه التحديثات :

  اكمال تلقائي للمعادلات الرياضية:   حتى الان اعتدنا ان يقوم جوجل باكمال تلقائي للكلمات والاحرف التي من المتوقع كتابتها في محرك البحث، اما الان فاصبح الامر متاح ايضا للمعادلات الرياضية.

  تحسين البحث مع علامات الترقيم والرموز :   اعتاد محرك البحث تجاهل عمليات البحث التي تحوي رموز كرمز الدولار، شترودل، السلم والنسبة المئوية، وبعد فحص وتحليل من قبل الطاقم المسؤول عن محرك البحث تقرر اعطاء الاهمية لهذه الرموز والعلامات مما يضفي المزيد من الدقة على عملية البحث التي يجريها المستخدم.

  اكمال تلقائي اسرع :   قامت جوجل بتطوير النظم لديها وخاصة في القسم المسؤول عن الاكمال التلقائي حيث اصبحت هذه العملية تتم بسرعة اكبر وفق حساب كل الاقتراحات الموجودة.

  بحث عن الصور ذات علاقة اكبر بالموضوع :   لم يعد هناك اهمية للصور ذات الجودة العالية في نتائج البحث، حيث قام جوجل بتغيير قوانين البحث عن الصور لتصبح الافضلية الاكبر للصور التي لها علاقة بالموضوع الذي بحثنا عنه.

  البحث وفقا لتواجدنا الجغرافي:   قامت جوجل بتحديث الخوارزمية المسؤولة عن عرض نتائج بحث المتعلقة بالمكان الذي اجرينا منه البحث. مثلا لو اجرينا بحثا باللغة العربية اثناء تواجدنا في مصر فعلى الارجح سنحصل على نتائج باللغة العربية ومن مواقع مصرية اكثر من مواقع اخرى من دول اخرى، هذا الامر كان موجود في السابق لكن تم تطويره بشكل افضل، بعد هذا التحديث سنحصل على نتائج دقيقة اكثر للمكان الجغرافي المتواجدون به .

 الوصول الى مواقع قيمة وذات جودة عالية:   قامت جوجل في هذا التحديث الجديد بالتشديد على حصول المستخدم على مواقع ذات جودة عالية في نتائج بحثه، والمقصود بمواقع ذات جودة عالية هي مواقع موجودة على سيرفر قوي لا يسقط الموقع مرار وتكرارا، ومواقع تحافط على نشر محتوى قيم واصلي، مواقع تواكب التطور والتجديد في عالم الويب وتواصل تحديث محتواها.

هذه كانت لمحة بسيطة عن بعض التحديثات ولمن اراد معلومات موسعة اكثر يستطيع متابعة الخبر الرسمي من هذا الرابط

نشر في بواسطة ريم مزاريب في أخبار SEO, جوجل اكتب تعليق

اكتب تعليق

  • يمكن الاتصال بنا للاستفسارات او الملاحظات عبر كتابة رسالة من هنا
    اتصل بنا