كيف تستطيع جوجل ان تميز الروابط المدفوعة ؟


بات واضحا لكل من يتابع موضوع اشهار المواقع في محرك البحث جوجل، كم هي مهمة الروابط من اجل تقييم افضل للموقع.
ومن اجل ذلك يحاول الكثير من اصحاب المواقع الحصول على روابط لمواقعهم بشتى الوسائل والطرق، ومن اهم هذه الطرق لجوء اصحاب المواقع الى شراء الروابط من مواقع اخرى، وهذا الامر يعتبر مخالفة كبيرة بالنسبة الى جوجل لان ذلك تعتبره تحايل وطريقة اشهار ملتوية.
ومن اجل ذلك اتخذت جوجل كثير من الاجراءات لتكشف على اولئك الاشخاص الذين يتلاعبون بنتائج البحث عن طريق شراء الروابط.

1
جوجل ليست مجرد “روبوت

حيث تقوم بتشغيل اشخاص وظيفتهم الحكم على جودة نتائج البحث، ولذلك يتم الاعلان شهريا عن تغيررات بسيطة في خوارزمياتها ، هذه التغيرات يكون لها ايضا تأثير بسيط على نتائج بحثها ولكن على مرور الزمن تكون تاثيرات هذه التغيرات كبيرة.

2
جوجل تبحث عن من يبيع روابط للمواقع

تقوم جوجل ايضا بتوظيف اشخاص وظيفتهم فقط البحث عن مواقع تبيع الروابط، وان كنت قد وجدت مثل هذه المواقع فعلى الاغلب جوجل وجدت هذه المواقع قبلك. وفي حال تأكدها من ذلك فانها تقوم باخراج هذا الموقع من نتائج بحثها وتقديم تقرير عن هذا الموقع لوسائل الاعلام.

3
منافسيك يستطيعون ان يقدموا تقارير لجوجل عن المواقع المشكوك في امرها.

تشجع جوجل اصحاب المواقع على تقديم تقارير عن المواقع التي يشكون بانها تبيع الروابط، وعادة من يستغل هذه الميزة المواقع التي يوجد بينها منافسات من اجل تقييم اعلى في نتائج البحث.

4
خوارزميات جوجل عندها المقدرة على تمييز روابط تم شراءها

تعتبر خوارزميات جوجل فائقة التطور، بحيث تستطيع ان تتبع الروابط وتكشف ان تم الدفع من اجلها ام لا، حيث لكل رابط يوجد بصمة وهوية يعرفون من اين خرج الرابط والى اين ذهب ومدى العلاقة بين المواقع.

افضل نصائح في هذا الموضوع تقول : يجب على صاحب الموقع ان يتعب قليلا في موقعه في كتابة المحتوى والبناء ليجبر اصحاب المواقع الكبرى على اعطاء روابط لموقعه بشكل مجاني لانها وثقت بهذا الموقع القيّم، وعدم اللجوء الى البرامج التي تعطي روابط من اجل الاشهار، لان مثل هذه البرامج نشأت من اجل تضليل النتائج في جوجل، وفي اللحظة التي تكتشف فيها جوجل هذه الخدعة وهذه الحيل، ستكون النتائج وخيمة جدا على الموقع قد تصل الى حذف الموقع نهائيا من نتيجة البحث.

نشر في بواسطة ريم مزاريب في إشهار, جوجل, مقالات اكتب تعليق

اكتب تعليق

  • يمكن الاتصال بنا للاستفسارات او الملاحظات عبر كتابة رسالة من هنا
    اتصل بنا